[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
تحضير دروس القرائية
zezoالتاريخ: السبت, 2015-03-14, 1:52 PM | رسالة # 1
عضو جديد
مجموعة: المدراء
رسائل: 10
سمعة: 0
حالة: Offline
الصف الأول : قراءة نموذج تحضير درس
عنوان الدرس: مَدْرَسَتِى جَمِيلَةٌ ( صــ 12) إعداد / محمد سعيد
نواتج التعلم : فى نهاية الدرس ينبغى أن يكون التلميذ قادرًا على :
1- أن يتوقع التلاميذ أحداث الدرس من خلال الصورة والعنوان.
2- أن يقرأ التلاميذ الدرس قراءة جهرية صحيحة معبرة فى وقت محدد.
3- أن يميز التلاميذ أصوات (ظ – ذ ) والحركات القصيرة والطويلة.
4- أن يتعرف التلاميذ على مفردات جديدة .
مصادر التعلم : ( الدليل الإرشادى , صورة , لوحات عرض , بطاقات , اسطوانة تعليمية ) .
التهيئـــــــــــة : قبل قراءة الدرس يمكننا أن نتوقع من خلال الصورة والعنوان الأحداث التي ستقع في الدرس .( 10- 15 دقيقة)
و سنقوم اليوم بقراءة الدرس قراءة جهرية سليمة مع تحديد زمن للانتهاء من القراءة .
- سندرس اليوم كيف نميز بين الحركات القصيرة والطويلة . , سنتعرف اليوم على مفردات جديدة
استراتيجية التعلم : ( الحوار والمناقشة أو العصف الذهنى ) .
العرض : ( طريقة السير في الدرس ) :
فهم قرائى : قبل قراءة الدرس يمكننا أن نتوقع من خلال الصورة والعنوان – التوقع في أثناء قراءة النص ). (15 دقيقة )
- ماذا أتوقع أن يحدث بعد قرائتى لعنوان الدرس ؟ أتوقع أن يتحدث الدرس عن اللعب والرسم والقصص ونظافة المدرسة والمكتبة
- ماذا ترى في الصورة الموجودة أمامك في الدرس ؟ ( استخدام روتين التدريس المباشر)
- ماذا تتوقع بعد مشاهدتك للصورة الموجودة أمامك في الدرس ؟
الطلاقة :
قراءة الدرس: ( الفقرة ) قراءة صحيحة معبرة مع التلاميذ من خلال ( إجراءات التدريس المباشر ) . (15 دقيقة )
من قوله : ( بَسْمَةُ:أُحِبُ مَدْرَسَتِى ) إلى قوله : (أَقْرَأُ الْقِصَصَ )
الأصوات :
- تمييز أصوات (ظ – ذ ) ( أَذْهَبُ – نَظِيفَةُ ) ( ذَيْلُ – لَاحَظُ ) (أُذُنْ – يَنْظُرُ ) ( استخدام روتين التدريس المباشر) (15 دقيقة )
- الحركات القصيرة والطويلة (بَسْمَةُ – بَاسِمُ ) بَـ - بَا , (تِمْسَاحُ – مَدْرَسَتِى ) تَـ - ـتِى , سَا – سَـ ، (فُلْ - فُولْ ) فُـ - فُو
المفردات : (شبكة المفردات )ماالكلمات المرتبطة بكلمة ( مَدْرَسَتِى ) - ( الْمُعَلِّمَةُ ) - ( الْمَكْتَبَةُ ) ( استخدام روتين التدريس المباشر)
(15 دقيقة )

التقويـــــــــــم: 1- ضع دائرة حول الحركة القصير وخط تحت الحركة الطويلة لنفس الحرف فى الكلمة الآخرى
( حَوْضُ – أَصْحَابِى ) ( تَلْعَبُ – أَتَعَاوَنُ ) ( طَوِيلٌ – طَاوُوسٌ ) ( 10دقيقة )
2- ماذا نتعلم فى المدرسة ؟
3- لماذا تذهب بسمة إلى المكتبة ؟

الواجب المنزلى: ( النشاط الإضافي ) : مطالبة التلاميذ بحل س 1 ,2 من تدريبات الكتاب المدرسي صــــ12ـــــــــ ( 5 دقائق )
 
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: