zezo | التاريخ: السبت, 2015-03-14, 1:52 PM | رسالة # 1 |
عضو جديد
مجموعة: المدراء
رسائل: 10
حالة: Offline
| الصف الأول : قراءة نموذج تحضير درس عنوان الدرس: مَدْرَسَتِى جَمِيلَةٌ ( صــ 12) إعداد / محمد سعيد نواتج التعلم : فى نهاية الدرس ينبغى أن يكون التلميذ قادرًا على : 1- أن يتوقع التلاميذ أحداث الدرس من خلال الصورة والعنوان. 2- أن يقرأ التلاميذ الدرس قراءة جهرية صحيحة معبرة فى وقت محدد. 3- أن يميز التلاميذ أصوات (ظ – ذ ) والحركات القصيرة والطويلة. 4- أن يتعرف التلاميذ على مفردات جديدة . مصادر التعلم : ( الدليل الإرشادى , صورة , لوحات عرض , بطاقات , اسطوانة تعليمية ) . التهيئـــــــــــة : قبل قراءة الدرس يمكننا أن نتوقع من خلال الصورة والعنوان الأحداث التي ستقع في الدرس .( 10- 15 دقيقة) و سنقوم اليوم بقراءة الدرس قراءة جهرية سليمة مع تحديد زمن للانتهاء من القراءة . - سندرس اليوم كيف نميز بين الحركات القصيرة والطويلة . , سنتعرف اليوم على مفردات جديدة استراتيجية التعلم : ( الحوار والمناقشة أو العصف الذهنى ) . العرض : ( طريقة السير في الدرس ) : فهم قرائى : قبل قراءة الدرس يمكننا أن نتوقع من خلال الصورة والعنوان – التوقع في أثناء قراءة النص ). (15 دقيقة ) - ماذا أتوقع أن يحدث بعد قرائتى لعنوان الدرس ؟ أتوقع أن يتحدث الدرس عن اللعب والرسم والقصص ونظافة المدرسة والمكتبة - ماذا ترى في الصورة الموجودة أمامك في الدرس ؟ ( استخدام روتين التدريس المباشر) - ماذا تتوقع بعد مشاهدتك للصورة الموجودة أمامك في الدرس ؟ الطلاقة : قراءة الدرس: ( الفقرة ) قراءة صحيحة معبرة مع التلاميذ من خلال ( إجراءات التدريس المباشر ) . (15 دقيقة ) من قوله : ( بَسْمَةُ:أُحِبُ مَدْرَسَتِى ) إلى قوله : (أَقْرَأُ الْقِصَصَ ) الأصوات : - تمييز أصوات (ظ – ذ ) ( أَذْهَبُ – نَظِيفَةُ ) ( ذَيْلُ – لَاحَظُ ) (أُذُنْ – يَنْظُرُ ) ( استخدام روتين التدريس المباشر) (15 دقيقة ) - الحركات القصيرة والطويلة (بَسْمَةُ – بَاسِمُ ) بَـ - بَا , (تِمْسَاحُ – مَدْرَسَتِى ) تَـ - ـتِى , سَا – سَـ ، (فُلْ - فُولْ ) فُـ - فُو المفردات : (شبكة المفردات )ماالكلمات المرتبطة بكلمة ( مَدْرَسَتِى ) - ( الْمُعَلِّمَةُ ) - ( الْمَكْتَبَةُ ) ( استخدام روتين التدريس المباشر) (15 دقيقة ) التقويـــــــــــم: 1- ضع دائرة حول الحركة القصير وخط تحت الحركة الطويلة لنفس الحرف فى الكلمة الآخرى ( حَوْضُ – أَصْحَابِى ) ( تَلْعَبُ – أَتَعَاوَنُ ) ( طَوِيلٌ – طَاوُوسٌ ) ( 10دقيقة ) 2- ماذا نتعلم فى المدرسة ؟ 3- لماذا تذهب بسمة إلى المكتبة ؟ الواجب المنزلى: ( النشاط الإضافي ) : مطالبة التلاميذ بحل س 1 ,2 من تدريبات الكتاب المدرسي صــــ12ـــــــــ ( 5 دقائق )
|
|
| |